احصل على خصم 10% حين شرائك 5 كتب فما فوق

كن أول من يعرف

اشترك في النشرة الإخبارية اليوم

للاتصال بنا(+972) 502226958
0عناصر

لا يوجد لديك عناصر في سلة التسوق الخاصة بك.

Product was successfully added to your shopping cart.

كتب منوعة

تنازليا

   

عناصر 1 الى 10 من 48 المجموع

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  1. كتاب أوبال للكاتبة : حنان لاشين

    زمرة من الخيول كانت تركض في تناسق بديع، على إيقاع واحد، أصوات حوافرهم وهي تقدح الأرض بتناغم مع ضربات قلوبهم المتلاحقة، كانت قوائمهم تصطف على التوازي بشكل أنيق وهم يتسابقون، وقد وحدوا سرعتهم وكأنهم نسيج واحد، خف المطر شيئا فشيئا حتى صار كدمع العين هتوناََ رقيقاَ، وانبثق قوس المطر يزين صفحة السماء ويصصافح خط الأفق من بعيد
  2. سيرة خليفة قادم - د.أحمد خيري العمري

    أكبر جريمة ارتكبت بحق مفهوم "الاستخلاف" ،وهو ذلك الخلط الذي حدث بينه وبين الديكورات التاريخية المصاحبة لدولة الخلافة في التاريخ الإسلامي ! . هذا الخلط يعكس فهماً مختزلاً ، بل ومعكوساً للكلمة ..... وهو الخلط الذي ساهم في قتل المفهوم الحقيقي للخلافة والاستخلاف .... ماذا لو كان مفهوم الخلافة الحقيقي شخصياً جداً ، يمس حياتك الشخصية ؟ الاستخلاف قبل كل شي هو نمط حياة . وأسلوب للعيش ، طريقة في النظر إلى الأشياء وإلى العالم وإلى الذات . قصر الاستخلاف على مفهوم سياسي يجعله يتقزم ، ويخرجه عن مساقة ومساره الأصلي .. يخرجه عن تربته القرآنيه التي نما فيها .بل ويحمل في ذلك بذرة هلاكه وتدميره ... هذا الكتاب يبحث في مفهوم الاستخلاف قبل أن يحصر في قالب " الأفلام التاريخية" والديكورات المصاحبة لها والتي يعتقد البعض أنه يكمن استيرداها من الماضي ، الكتاب يبحث في القيم والمنطقيات الأساسية التي تكون المفهوم وتجعله حقيقة ، بغض النظر عن "اللافتات المرفوعه" على هذه الحقيقة .... وهو يبحث أيضاً ، في حادثة اغتيال غامضه لأحد الخلفاء.
  3. لا نأسف على الإزعاج - د.أحمد خيري العمري

    رغم أني كنت قد أنتهيت من التصويرمنذ أشهر، إلا أني لم أشعر أن البرنامج قد انتهى للتو، بل أشعر كما لو أني أقف في صالة المغادرين في مطار ما لأودع صديقاً عزيزاً وهو يغادر إلى قارة بعيدة... ككل وداع يزدحم هذا بالكثير من الذكريات الحلوة والمرة ، ولأن هذا البرنامج هو خطوتي الأولى مع الإعلام ، فإن للذكريات طعماً مختلفاً، كذكريات صدور أول كتاب لي قبل اثني عشر عاماً، أي في عام 2003م ،عند صدور كتاب البوصلة القرآنية.
  4. الفردوس المستعار والفردوس المستعاد - د.أحمد خيري العمري

    عالم اليوم لايمكن المشاركه فيه والتغييردون فهم أمريكا ...القوة الأكثر هيمنه وتأثير في هذاالعالم.. وقوة أمريكا لا تتأتي من أساطيرها وبوارجها وقاذفاتها فحسب، لكنها تأتي أيضاً من قوة (الحلم الأمريكي)، حلم الرفاهية والحياة الرغدة السعيدة..
  5. حوار مع صديقي الملحد - د.مصطفى محمود

    مجموعة من المقالات يجمع فيها المؤلف معظم الأطروحات التي يتبناها الفكر الإلحادي، ثم يقوم بمناقشتها والرد عليها، وذلك في صورة حوار بين صديقين.
  6. أقوم قيلا - سلطان موسى الموسى

    يقال دائماً بأن (الكتاب يُعرف من عنوانه) .. وعند قراءة عنوان كتاب أقوم قيلا لسلطان الموسى سيتبادر إلى ذهنك قول الله في سورة المزمل (إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئا وَأَقْوَمُ قِيلا) .. وأقوم قيلا تعني أكثر الأقوال استقامة .. و هذا ما حرصت عليه في هذا الكتاب .. بأن يعتمد على أكثر الأقوال استقامة و هو (قول الله) .. و ذلك في رحلة عقليه ستأخذك إلى عالم التدبر و التفكر و التأمل في كثير من أمور و خبايا القرآن الكريم .. كما سنبحر معاً في 11 فصلاً مختلفاً حول أبرز النظريات الإلحادية و الوجودية و كشف الغطاء الديني عن بعض الظواهر الخارقة .. و سنتوقف مع أبزر الديانات الأخرى لنكشف أسرارها بأسلوب شبابي مختلف .. و حرصت أيضاً في هذا الكتاب على أن أجيب على التساؤلات الفلسفية التي قد يطرحها المسلم سراً بينه وبين نفسه حول الخالق و الشيطان و القرآن .. وقد جاءت فصول الكتاب وفق ما يلي: الفصل الأول: حقيقة وجود الإله، الفصل الثاني: قراءة في شخصية إبليس، الفصل الثالث: زميلتي المسيحية، الفصل الرابع: لماذا الله هو الحق بين الآلهة، الفصل الخامس: بين غرائب القرآن وعجائبه، الفصل السادس: رحلتي إلى الفاتيكان، الفصل السابع: يومٌ مع صالح، الفصل الثامن: أم مُحجن، الفصل التاسع: ونفسٍ وما سواها، الفصل العاشر: حقائق وظواهر طبيعية وأخرى خارقة، الفصل الحادي عشر: البقرة والعزيز والتابوت. كما يعتبر كتاب أقوم قيلا من أهم الكتب التي تناقش قضايا الإلحاد و الوجود ويتوقف عند أبرز القضايا الدينية في الديانات المختلفة أيضاً يجيب على التساؤلات الفلسفية ويناقشها بأسلوب مبسط و مفهوم . كما يهدف سلطان الموسى في كتابه إلى سد الثغرات التي يستغلها الملحدون وأصحاب الديانات الأخرى
  7. رأيت رام الله - مريد البرغوثي

    "رأيت رام الله" كتاب فاز بجائزة نجيب محفوظ للإبداع الأدبي (1997) هل هي رام الله سرّ الإبداع المحقق!! أم أنها الثلاثون عاماً من الغربة أشعلت في القلب الحنين والاشتياق إلى ساكني رام الله!! أم أنه الوطن المحرم المنتظر على مشارف جسر العبور... جسر العودة ذاك الذي سكن في ذاكرة مريد البرغوثي بصرير خشبة، وبضيق مساحته وقصر طوله. هو ذاك الجسر القصير مشت عبره الذاكرة إلى ذاك الأفق الرحب المشبع برائحة الأهل والمترع بالصور القديمة الساكنة في الوجدان. مريد البرغوثي فاز بجائزة عبوره ذلك الجسر الخشبي الصغير وكأنه بتجاوزه تمكن من المثول أمام أيامه، وجعل أيامه تمثل أمامه، يلمس تفاصيل منها بلا سبب مهملاً منها تفاصيل أخرى بلا سبب، مثرثراً لنفسه عمراً كاملاً، في يوم عودته ومن حوله يحسبون أنه في صمت عبر الجسر المحرم عليه بعد ثلاثين عاماً، وفجأة انحنى ليلملم شتاته، كما يلمّ جهتي معطفه إلى بعضها في يوم من الصقيع والتلهف. أو كما يلملم تلميذ أوراقه التي بعثرها هواء الحقل وهو عائد من بعيد. وعلى مخدعه في تلك الليلة، ليلة العودة-لملم النهارات والليالي ذات الضحك، ذات الغضب، ذات الدموع، ذات العبث، وذات الشواهد الرخامية التي لا يكفيه عمر واحد لزيارتها جميعاً، من أجل تقديم الصمت والاحترام، وفي غمرة كل ذلك الروح شاحبة، والنفس ذابلة، وسؤال يقفز، ما الذي يسلب الروح ألوانها والنفس أنغامها؟!! وما الذي، غير قصف الغزاة أصاب الجسر؟. لملم مريد البرغوثي كل ذلك ليحكي في كتابه هذا رحلة عذاب فلسطين من خلال أسلوب قصصي شاعري رائع، جسد صدقه الإنساني المعذب والجميل
  8. فن الحرب - سون تزو

    يعد هذا الكتاب هو أهم الكتب العسكرية والإستراتيجية على الإطلاق فقد مثل الأساس لتوحيد الصين القديمة وتوحيد اليابان بعد ذلك بعدة قرون وكذلك مثل الأساس لظهور نابليون بونابرت وإنتصاراته فى أوربا وبداية عصر الإمبراطورية الفرنسية بل إن ماوتسى تونج نجح فى بسط سيطرته على الصين بعد قراءته لكتاب فن الحرب واستيعابه جيداً ثم فى حرب فيتنام حيث إعتمد عليه الجنرال نجوين جياب الفيتنامى الذى أهدى أمريكا أحد أقسى هزائمها فى فيتنام فى ستينيات القرن العشرين ثم أخيراً إعتمد عليه الأمريكيون فى التخطيط لحرب البترول على العراق.
  9. حكمة الرمال - أوشو

    يتجنب الصوفي الحقيقي موضوع الإله. يتحدّث الصوفي عن الصلاة لأنّها عملية. أنت تسأل عن الجنة، والصوفي يتحدث عن مشاكلك وكيفية التخلص منها، هذه هي العملية، لأنّ الجنة ليست في مكان ما منفصل، وإنّما عندما تتخلى عن طُرق حزنك فأنت في الجنة وأقرب إلى الحقيقة، أنت الجنة.
  10. من الجنس إلى أعلى مراحل الوعي - أوشو

    إن الطبيعة هي تناغم إيقاعي، لكن العامل الاصطناعي الذي فرضه الإنسان على الطبيعة، والأشياء التي صممها في وجه الطبيعة، والآلات المبتكرة التي رمى بها في مجرى نهر الحياة، قد أحدثت تعارضات في أماكن كثيرة فأوقفت التدفّق؛ فكان النهر هو المتهّم: أي أن "الإنسان سيء، بمعنى أن البذرة سامة".. كما يقولون. أريد لفت انتباهكم إلى حقيقة أن العوائق الأساسية هي عوائق مصطنعة أوجدها الإنسان نفسه.. وإلاّ لتدفق نهر الحُب بحرّية وبلغ محيط الله. إن الحب صفة متأصّلة في الإنسان، فإذا أزيلت العوائق بوعي، يمكن للحب أن يتدفّق. آنذاك يمكن للحب أن يرتفع ليلامس الله، ليلامس الأسمى. فما هي تلك الحواجز المصطنعة؟
تنازليا

   

عناصر 1 الى 10 من 48 المجموع

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5