احصل على خصم 10% حين شرائك 5 كتب فما فوق

كن أول من يعرف

اشترك في النشرة الإخبارية اليوم

0عناصر

لا يوجد لديك عناصر في سلة التسوق الخاصة بك.

Product was successfully added to your shopping cart.

كيف تجعل طفلك يرغب بالقراءه ؟

من المعروف أن الكتاب هو خير صديق للإنسان في شتى مراحل العمر، فهو الذي يعطي المعلومة دون كلل أو ملل، وأيضًا هو الذي يرافقك اينما تذهب به فلن يعترض أو يرفض؛ نظرًا إلى هذه الامتيازات يحرص الآباء والأمهات على جعل أطفالهم الصغار والكبار يواظبون على القراءة والتزود بالمعرفة والمهارات اللازمة من خلالها.

إقرأ المزيد

التعريف بتطبيق جودريدز goodreades:

هو عبارة عن تطبيق مجاني Free App مقدم من الموقع العالمي جودريدز goodreades، متوفر بنظامي تشغيل الاندرويد Android، والاي او اس iOS، بواسطة هذا التطبيق goodreades app يستطيع المستخدم أن يحصد كافة المعلومات عن الكتب Books الخاصة به، والعمل على جمعها في فئات مخصصة، والاطلاع على مراجعات reviews المستخدمين الآخرين لتلك الكتب Books، كما أنه يُمَكِن المستخدم من تتبع الكتب Books التي يحتاج إلى الاطلاع عليها فيما بعد، وبعام 2011 تم اضافة خاصية جديدة داخل التطبيق goodreades app وهي إمكانية تسجيل الكتب Books وفهرستها بواسطة مسح الباركود باستخدام كاميرا الهاتف الجوال.

إقرأ المزيد
27‏/7‏/2019 11:05 ص بواسطة Kasem Yusuf جود ريدز, التعليقات الأخبار,

موضوع اليوم ستتعرف فيه على أهم العاب اطفال تعليمية:

  • وسنبتعد فيه عن الالعاب الالكترونية التي تؤذي اطفالنا واولادنا
  • حيث اننا في المقال السابق والذي جاء بعنوان "فوائد وميزات الالعاب التقليدية لتطوير مهارات الطفل"
  • شرحنا به فوائد الالعاب التقليدية مقابل أضرار الالعاب الالكترونية التي تؤدي إلى ضعف البصر
  • وأيضًا قلة التفاعل مع الاخرين والانطواء والعزلة.. وغيرها الكثير من المخاطر الصحية والاجتماعية والنفسية
  • تتمنى لك قراءة ممتعة وهانئة

إقرأ المزيد

في المقال السابق بعنوان (كيف تجعل طفلك يرغب بالقراءة؟) تحدثنا فيه عن كيفية تحفيز طفلك على القراءة وجعله قارئ نهم من خلال عدة عوامل من ضمنها اصطحاب الأطفال والذهاب بهم إلى المكتبات العامة، لذلك جئنا اليوم لنعرض اجمل 5 مكتبات حول العالم.

إقرأ المزيد

 ماذا عن تاريخ الكتب , لقد مرت الكتب بعدة مراحل وشهدت تطورات عديدة وكبيرة حقًا! على مر العصور، ولقد عرف الإنسان منذ قديم الأزل الكتابة والقراءة وكان يستخدمها في شتى أمور الحياة رغم بساطة الأدوات والتجهيزات.

إقرأ المزيد

السبب الحقيقي لكتابة هذا الموضوع ليس مجرد عرض للكتب الأكثر تحقيقا للارباح من خلال مبيعاتها الكثيرة، انما لمعرفة الكتب التي شغلت حيز كبير من تفكير القارئ العربي، وكذلك عرض الذوق العام لدينا، وأيضًا الإشارة إلى الأشخاص الذين لم تسنح لهم الفرصة بعد لشراء وقراءة تلك الكتب فتكون فرصة جيدة لتقديم نبذة تعريفية لهم عن كل كتاب على حدة.

إقرأ المزيد

القراءة هي وسيلة رائعة للمتعة والتزود بالمعرفة والمهارات، لكن اليوم ستتناول جانب آخر للقراءة وهو علاقة هذه الأخيرة بزيادة القدرة الدماغية، وتقوية الذاكرة.

إقرأ المزيد

:تعريف القراءة السريعة

القراءة السريعة هي عبارة عن الفهم السريع للجمل والعبارات واستنباط المعنى العام للصفحة ككل مرة واحدة، دون الحاجة إلى قراءة الكلمات بشكل منفرد كلمة تلو الأخرى.

الغالبية العظمى من الناس يقرأون الكلمات بمعدل 250 كلمة في فترة زمنية تُقدر ب60 ثانية (دقيقة واحدة فقط)، والمعنى المراد من تحقيق القراءة السريعة يكون من خلال تجاوز هذا المعدل في نفس الفترة الزمنية المحددة وهي الدقيقة.

إقرأ المزيد

وفقًا لدراسات NOP World Culture Index ، التي خلصت إلى ترتيب أكثر الدول والشعوب قراءة على مستوى العالم، وكانت الدراسة تقوم بحساب متوسط عدد الساعات المستغرقة أسبوعيًا في القراءة، واحتلت الهند الصدارة بواقع 10 ساعات و 42 دقيقة، وتليها تايلاند بعدد ساعات وصلت إلى 9 ساعات و 24 دقيقة، وبعدها الصين ب8 ساعات قراءة أسبوعيًا.

إقرأ المزيد

من هو ادهم شرقاوي؟

أدهم شرقاوي هو شاب عربي في الثلاثين من عمره، من أصول فلسطينية حيث كان جده من أبيه مولودًا بفلسطين ثم انتقل الى لبنان بعد أحداث الحصار على غزة تزوج الجد وانجب والده والذي بدوره هو الآخر تزوج وانجب ادهم، منذ ذلك الحين لم يتمكن ادهم ووالده من السفر لرؤية فلسطين قط، تزوج ادهم بلبنان وله من الأبناء ولد وثلاث بنات.

إقرأ المزيد