احصل على خصم 10% حين شرائك 5 كتب فما فوق

كن أول من يعرف

اشترك في النشرة الإخبارية اليوم

0عناصر

لا يوجد لديك عناصر في سلة التسوق الخاصة بك.

قصص :

القصص وحكايات هي موسوعة شاملة تضم العديد من القصص، حيث ستجد قصص بأنواع مختلفة قصيرة أو طويلة قصة عشق وفرح عن الشباب والبنات والعديد من الحكايات للأطفال الصغار

Product was successfully added to your shopping cart.

كتب

تنازليا

   

عناصر 1 الى 10 من 696 المجموع

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  1. غربة الياسمين

    حين تحدّثتا عن موضوع السّفر لأوّل مرّة، تكلّمت أمّها فاطمة بشيء من الفلسفة. حدّثتها عن نبات الياسمين الذي أعطتها اسمه. مثل الياسمين، ربّتها على القناعة والاكتفاء بالقليل. فهو نبات لا يحتاج إلى الكثير من العناية. تكفيه دفعة واحدة من السّماد في ربيع كلّ عام، وتربة رطبة دون فيض من السقيا. جميع أنواع الياسمين تفضل النّموّ في مكان مشمس، لكنّها تتحمّل وجود شيء من الظلّ. وشمس تونس كانت مواتية لنضجها وتكوين شخصيّتها، وقد أصبحت جاهزة لتحمّل شيء من ظلالأوروبا ذات المناخ البارد. مثل الياسمين الأبيض المتوسّطي، كانت رقيقة في مظهرها، لكنّ شخصيّتها قويّة وثابتة، مثل رائحة الياسمين النفّاذة والفريدة التي تبثّ إحساسا بالدّفء لا تملكه الورود الأخرى. لم تتكلّم عن دلالة الياسمين العاطفيّة التي بحثت ياسمين عنها مذ اهتمّت بمدلولات الزهور في بداية مراهقتها. عرفت أنّ إهداء زهر الياسمين لامرأة يعني “لماذا لا تحبّين أبدًا؟”. والدها أهداها هي، ياسمين، إلى والدتها. كانت آخر عطاياه لها حين تخلّى عن حضانتها إثر الطّلاق. وهي “لم تحبّ بعده أبدًا”. كانت جديرة بتقبّل زهرة الياسمين. تفتقد أمها كل يوم أكثر من اليوم الماضي. مع مرور الوقت تزداد يقينًا من ضياعها بدونها. كانت تعلم أن الغربة ليست تجربة سهلة، ومع ذلك وافقت على سفرها. علّمتها كيف تكون ياسمينة حقيقيّة. لكن لعلّها غفلت عن حقيقة مرّة. زهرة الياسمين تذبل بسرعة حين تغادر تربتها وتنسّق في شكل “مشموم”.
  2. مملكه الفراشة

    مملكة الفراشة هي مملكة الهشاشة والقوّة الصامتة... كيف يواجه العالم العربي مشكلاته ومآزقه الحادّة وحروبه الظاهرة والخفيّة التي تبدّت بقوّة في بدايات القرن الحادي والعشرين، وهو غير مهيّأ لها في ظلّ دكتاتوريات طاحنة وثورات مبهمة؟ لم تختر ماريّا المنفى نحو مدن الشمال ونسيان أرضها برغبتها، لم تغرق أختها ياما في العزلة الإفتراضيّة اشتهاء في ذلك، لم ينته أخوهما رايان في المخدّرات بإرادته. لم يذهب والدهم زبير أو زوربا، وهو الخبير الطبّي العالمي، نحو عزلة الخوف والموت برغبته، قبل أن تسرق فيه مافيا الأدوية حياته، الأم فريجة أو فيرجينيا لم تذهب نحو عزلة الجنون والموت بين كتبها برغبتها. لم تختر هذه العائلة النهايات التراجيديّة والمآلات القاسية، ولكنّها العزلة التي فرضتها عليها الحرب الصامتة التي أعقبت الحرب الأهليّة، حيث لا تنطفئ النيران المشتعلة ولكنّها تتخفّى تحت الرماد في إنتظار جنونها المشهود. الكلّ يخاف من الكلّ، والكلّ يحلم بأن ينتقم من الكلّ، والكلّ يتربّص بالكلّ، عزلة ياما مع الفيسبوك وموسيقى الجاز وإنتظار عودة صديقها الإفتراضي، فاوست، ليست إلاّ تخفيّا جديداً داخل الذات المنكسرة، لكن من يدري؟ الفراشات التي لا تنكسر في فصل الموت، يكبر يقينها بالحياة.
  3. ساق البامبو

    "ساق البامبو سعود السنعوسي تتحدث هذه الرواية عن شاب يدعى ""راشد"" احب خادمة الفليبينية التي كانت تعمل لديهم وقد تزوجها سراً عن أهله وأنجب منها ولد، وعندما عرف أهله بموضوع الزواج والولد أصروا أن يتخلى الوزج عن طفله وزوجته لانه حسب عادات وتقليد المجتمع الكويتي فهذا يعتبر عارا للطبقة الغنية المعروفة فكان لديهم الصيت وليس المال حسبما يقولون . وتحدث رواية ساق البامبو سعود السنعوسي عن منشأ هذا الشاب ""هوزيه"" او ""عيسى"" في موطن امه في مانيلا- الفلبين نشأة فقيرة ينتظر ان ياخذه ابيه إلى الجنّة (الكويت) كما وصفتها له أمه، فقد كان كلما تصعب عليه الحياه في الفلبين يتذكر بان هناك جنه تنتظره في الكويت فيصبر ،، وخلال هذه الفترة كان ""هوزيه"" يبحث عن نفسه او ماهية شخصه وعن دينه وعن وطن يحتويه. هوزيه لم يعرف دينه هل هو المسيحية مثل أمه او مسلم لانه سيذهب إلى الكويت ؟ ... ينتهي المطاف ب هوزيه واجدا ان اباه قد فارق الحياة اثناء حرب الخليج بين الكويت والعراق ، ولكنه يعود إلى الكويت عن طريق صديق والده ""غسان"" ليجد نفسه في عالم غريب ومختلف جدا عما سبق ، طبعا كما رفضت جدته قدومه إلى منزلها وهو صغير رفضته أيضا وهو كبير جاحدة به، لكنها كانت تخبئ في اعماقها حبها له لامتلاكه صوت ابيه ولانه الرجل الوحيد الذي يحمل اسم العائلة ""الطاروف"" لكن كما قلت سابقا في الكويت الصيت أهم من المال.. عاملته جدته كانه شاب فيليبيني و رتبت له غرفه في ملحق البيت كالخدم ،، ثم اكتشف هوزيه انه يملك اختًا من ابيه اسمها ""خولة"" فيسعدان هما الاثنان بهذا النبأ، كانت خولة بمثابة المعجزة التي انقذت هوزييه من رفض جدته لما كانت جدته تكن المحبة لاخته ""خولة"" ،، يوما بعد يوم اصبحت جدته ترق له وتظهر مودتها اكثر ،لكن هوزييه كان يشعر بالوحده بسبب عدم اعتراف عائلته به فلم يشاركوه في الاعياد ولا يخالطوه بالعائلة وايضا لم يعرف ما هو دينه بسبب فكرة قد تكون وصلت بشكل خاطئ عن الإسلام والداعين له، سطحية الدين في المجتمعات ، وايضا هو لم يعتبر ان الكويت وطنه لانه لم يشعر بجو العائلة والامان فيها فهو لم يتخطى شكل وجهه الفيليبينيّ ،، في النهاية فضح سر العائلة بان لها ابنا فيليبينيا وسرعان ما انتشر الخبر ،فقرروا طرده من البلاد ولكن هوزيه لم يقبل لكنه في النهاية استسلم للامر الواقع فقد اضطر للسفر بسبب ما فالته عمته من ظرف قاسيه لتجبره على السفر لانه كان يؤثر على سمعتها ومقامها عند عائلة زوجها. فهو أيضا لم يشعر بان الكويت بلده ونص رواية ساق البامبو سعود السنعوسي هي عبارة عن ما كتبه هوزييه حول حياته ورؤيته للحياة الاجتماعية في الكويت والفلبين ".
  4. هيبتا

    تأخذنا رواية "هيبتا" إلى ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثاً.. ذلك العالم الذي، رغم تكرار قصصه ورواياته، إلا أن الجميع فيه يقعفي نفس الأخطاء، ويعيد نفس الأحداث، ويتألم نفس الألم.. خلال محاضرة مدتها ست ساعات، يأخذنا "أسامة"، المحاضر، إلى حالات نادرة؛ ورغم ندرتها لن تستطيع إلا أن تجد نفسك فيها، في عالم الحب والأمل والألم، من خلال أربع حالات، نعيشهم ونفهم منهم تلك المراحل السبع التي لخصت كل القواعد..
  5. ارض السافلين

    لى بوابة هذا العالم يجب أن نقف أنا وأنت لأتلو عليك كلمات ولن أفصل فيها كثيراً هي فقط ستروي لك ذلك الفضول الذي تنامي بداخلك وأنت تسمعني أقول أن هذا العالم ليس افتراضياً من خيالي ، بل هو حقيقي وأنه تحت قدميك وأنه شديد السفالة . فإذا كان حقيقياً أين هو بالضبط وكيف تدخل له في لحظات ؟ هذا العالم موجود تحت سمعك وبصرك وأنت تملك مفتاح الدخول إليه في جيبك أو ربما على مكتبك . ولا أحد يقول لك أن هذا المفتاح يمكن أن تفتح به هذا العالم السافل ..وتدخل عبره إلى هذا العالم السافل .. فتصير سافلاً مع السافلين.. أو تصير أكثر رشداً . إنهم يطلقون كنية على هذا العالم السافل ، كنية تغلفها البساطة لكن وراءها عالماً لن تدركه .
  6. وحين يجمعنا القدر

    وحين يجمعنا القدر
  7. مأمون القانوني

    "ديك الجن هو اسم مستعار لكاتب حقيقي منغمس في هم الآخرين، لا يركض وراء الضوء قدر ما يحب التعبير عما يريد، صدر له حديثاً كتاب : ""مأمون القانوني.. تنويعات من واقع الحياة "" ، وهذا ما يقوله في مدخل الكتاب: ""كاتب يفر من الضوء مرتديا المعنى، يحاول أن يقدم لك ما هو خارج اللحظة ولكنه لا ينسى أن يسبر أغوار دمعك وفرحك، سارقا منك أسئلتك وكأنه يتربع معك على سريرك ويتمثلك ليكونك وينطق بلسانك، لا تسلط في لغته بل انسيابية عالية تجعلك تركض خلف تراكيبه للمفردات التي يحاول أن يسرقها من فمك لتكون سهلة المذاق بالنسبة لك"". ويعتبر كتاب مأمون القانوني الكتاب الأول لديك الجن الذي يؤكد بأن الكاتب لا ينسى أنه يمسك بيدك وكأنه حكيم أعمى يريد أن تستدل وإياه على الطريق دون أن يشعرك بفوقية مقيتة أو وعظ جامد فارغ من الروح، بل هو يفتش فيك وفي شخصياته عما يضيء طريقه، ثم يمزج ضوء كما معا لتكون الرؤية مشتركة وجادة وحرة. كما تعتبر كتابات ديك الجن صفحة فيسبوكية جمعت ألاف المتابعين ، لتتحول إلى كتاب ""مأمون القانوني"" الذي احتل مرتبة الكتب الأكثر مبيعاً خلال ايام ، لما فيه من سخرية و واقع يرسم ابتسامة على وجه القارئ .. وذكريات تجعله يشعر بأن بطل القصة هو ذاته. كما يحتوي الكتاب على 68 مادة مطبوعة من القصص والتنويعات ، ويهدف في المقام الأول لتدوين و حفظ ما نشر عبر صفحات الفيس بوك على مدى العام الأول تقريبا .
  8. اسمه احمد

    صدح صوت ألوف ، صوت سماوي ، صوت اهتزت له أركان القاعة بكل من فيها من البشر . إنها أمي وقفت شامخة كنخلة ، ثابتة كطود ، وعالية كرمح . هتفت وهي تلوح بيمناها كألف فارس يثير النقع في الميدان : "يا أحمد ... يا أحمد " ، فانتبه طائر القلب إلى صوتها . إنها هي ، عظيمة بقدر ما في العظمة من معنى . تابعت بصوت يهدر والقاعة كلها تنصت لكلماتها الخالدات ، حتى الجدران خشعت وهي تصغي لكبريائها : " ارفع راسك يا أحمد ... ولا يهمك .. لست أنت الذي يطأطئ رأسه .. ارفع راسك يمه "
  9. حين التقيت عمر بن الخطاب

    كان في السَّادسة والعشرين عندما أصابته دعوة النبيّ صلى الله عليه وسلم في قلبه: اللهم أعزّ الإسلام بأحبِّ الرجلين إليكَ؛ عمر بن الخطاب أو عمرو بن هشام ! هكذا بدأت الحكاية، دعوةٌ جذبته من ياقة كفره إلى نور الإسلام، وانتشلته من مستنقع الرذيلة إلى قمة الفضيلة، واستلّته من دار النّدوة إلى دار الأرقم ! ولأنَّ النّاسَ معادن خِيارهم في الجاهلية خِيارهم في الإسلام إذا فقِهوا، كان عمر الجاهليّ مهيّأً بإتقان ليكون عمر الفاروق! كل ما كان ينقصه إعادة هيكلة وصياغة، وليس أقدر من الإسلام على هيكلة الناس وصياغتهم من جديد ! فالإسلام لا يلغي الطبائع إنما يهذبها، ولا يهدم الصفات وإنما يصقلها، وفي الإسلام هُذّب عمر وصُقل حتى صار واحدًا من الذين لا يأتون إلا مرة واحدة في التاريخ !
  10. مصرع أحلام الوديعه

    على خلاف الجيل التأسيسي الذي سبقه من الكتاب الجزائريين تنتمي نصوص واسيني الأعرج الروائية إلى كتاب الرواية الجديدة التى لا تستقر على شكل واحد بل تبحث دائما عن سبلها التعبيرية في العمل الجاد على اللغة وهز يقينياتها فاللغة عنده ليست معطى جاهزا ولكنها بحث دائم ومستمر. ومريم الوديعة تلك المرأة التى ترتحل في أعماق واسيني من نص إلى نص كاللازمة يظهر بطل الرواية عشق مريم ذاب في كيانه فهى الوطن. والوطن ذاك العشق الساكن ومريم في الأعماق يصعب نسيانه.. فهو طقوس الافراح الهمجية، ولا شئ أجلب للألم مثل حبه.. كاد أن يقص لسانه ويظل أبكم لكنه خشي داء القلب وهلاكه وشيك، فلم يبق له شئ يقدمه للوطن الجميل غير تلك ا لقلوب المتعبة.. ومريمه راحلة إلى بلاد لا يعلم موقعها وسعة أتعابها إلا الله..
تنازليا

   

عناصر 1 الى 10 من 696 المجموع

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5