رواية كافكا على الشاطئ للكاتب : هاروكي موراكامي

50.00

ان رواية كافكا على الشاطئ للكاتب : هاروكي موراكامي:

  •   أكبر من أن تكون رواية
  • هي دعوة بحد ذاتها للبحث عن الذات وخوض رحلة الحياة الخاصة بنا كما خاض كل بطل من أبطال الرواية رحلته الخاصة التي رسم خطوطها القدر
  • كافكا ترمز للغراب الذي يعتبر أحد رموز الحكمة
  • وهذا يعني أنه يمكننا إستخلاص الكثير من الحكم من بين سطور الرواية
  • تعتبر رواية كافكا على الشاطئ رواية هادئة جدا في أحداثها رغم أضنها تنتمي إلى عالم ما وراء الطبيعة ، فقد سيلاً من التعليقات والحوارات
  • وكان لافتاً الجو الغرائبي، “”الميتافيزيقي””، الفلسفي الذي يسود هذه الرواية التي تدخل الموسيقى والأدب والفلسفة وألف ليلة وليلة كهامش يبني أفكار المتن
  • كما تتعلق أحداث الرواية برجل عجوز يجيد محادثة القطط
  • أسماك تهطل من السماء
  • جنود يعيشون في غابة منذ الحرب العالمية الثانية
  • حجر سحري قد يقود إلى خراب العالم أو خلاصه
  • أجواء غرائبية تحفل بها تحفة الكاتب الياباني هاروكي موراكامي “”كافكا على الشاطئ””
  • التي بقدر ما هي غرائبية بقدر ما هي بسيطة تحتفل بسحر الحياة وتدافع عنها
  • وذلك من خلال حكايتين متوازيتين متقاطعتين
  • حكاية عجوز يبحث عن نصف ظله الضائع
  • وفتى في الخامسة عشر هارب من لعنة أبيه السوداء
  • وبينهما عوالم ومدن وشخصيات ورحلات شبه ملحمية تلخص جميعها حول البحث عن الحب، ومعنى الموت، وقيمة الذكريات
  • رواية لا تدفع كل واحد منا فحسب إلى تأمل الحياة، بل تستفزه لكي يغيرها أو لكي يغير نفسه فيها ويبدأ رحلة البحث عن بوصلته الضائعة

كافكا على الشاطئ اقتباسات:

  • ” مع كل فجر جديد لا يكون العالم هو نفسه ، ولا تكون أنت الشخص نفسه “
  • ” المثل يقول : التفكير بلا جدوى ، أسوأ من عدم التفكير “
  • ” التعامل مع توافه الأمور بجدية فائقة – مضيعة حقيقية للوقت “

غير متوفر في المخزون

رمز المنتج: 3070376 التصنيفات: , الوسوم: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
4
رواية كافكا على الشاطئ للكاتب : هاروكي موراكامي

غير متوفر في المخزون

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.